التخطي إلى المحتوى الرئيسي

7 أطعمة لا يجب إعادة تسخينها

7 أطعمة لا يجب إعادة تسخينها

لتجنب إهدار الطعام ، اعتاد الكثير من الناس على حفظ بقايا الطعام من وجباتهم لإعادة تسخينها لاحقًا. هذا السلوك ، الذي يبدو للوهلة الأولى غير ضار ، يمكن أن يتحول إلى خطر في بعض الحالات. في الواقع ، هناك بعض الأطعمة التي لا ينبغي إعادة تسخينها لخطر التسبب في مشاكل صحية أكثر أو أقل خطورة.

فهرس

وفر الوقت ، وتجنب الهدر ، وادخر المال ... قد تدفعنا عدة أسباب إلى الرغبة في الاحتفاظ بقايا الطعام في الثلاجة لاستهلاكها لاحقًا. ومع ذلك ، فإن هذه البادرة لا تخلو دائمًا من مخاطر على الصحة. هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تصبح خطرة على الجسم عند طهيها للمرة الثانية. لتجنب آلام البطن أو عدم الراحة في الجهاز الهضمي أو حتى التسمم الغذائي ، اكتشف الأطعمة السبعة التي لا ينبغي إعادة تسخينها.

1. الفطر

فطر  

غني بالألياف والفيتامينات ، يمكن أن يؤكل الفطر نيئًا أو مطبوخًا. ومع ذلك ، فهي تحتوي على بروتينات يمكن أن تتلف إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح. لذلك ، فإن إعادة تسخين الفطر الذي بقي في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

2- الدجاج

دجاج  

إذا كنت قد احتفظت بقايا دجاج وترغب في تناوله ، فمن الأفضل تناوله باردًا. بعد الطهي الأول ، قد تميل إلى إعادة تسخينها في الميكروويف ، ولكن في الواقع ، لا تكفي حرارة الجهاز دائمًا لقتل جميع البكتيريا التي يمكن أن تتراكم في هذا اللحم قليل الدهن. لطهي الدجاج للمرة الثانية ، من الأفضل تفضيل المقلاة أو الفرن وزيادة درجة الحرارة.

3- البطاطا

البطاطس  

كان جراتن دوفينيس في اليوم السابق لذيذًا ومع ذلك لم تنتهِ من طبقك. ربما تخبر نفسك أن هذه ليست مشكلة لأنك قمت بتخزينها بعناية في درجة حرارة الغرفة ، ومغطاة بورق الألمنيوم. هذا خطأ كبير لأنه إذا لم يتم تخزين البطاطس في الثلاجة فقد تحتوي على بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

4. الأرز

أرز  

كما أشار زملاؤنا من بي بي سي ، فإن الأرز هو أحد الأطعمة المعرضة للخطر. يمكن أن يتلوث هذا الطعام ببكتيريا تعرف باسم Bacillus Cereus. هذه ليست مقاومة للحرارة ، من ناحية أخرى ، يمكن أن تنتج جراثيم سامة عند تخزين الأرز في درجة حرارة الغرفة ، كما هو موضح في دراسة أجراها علماء في جامعة كامبريدج. لذلك ، إذا لم يتم تناول الأرز مباشرة بعد الطهي ، فقد يتحول إلى خطر.

5- المأكولات البحرية

فواكه البحر  

تحظى المأكولات البحرية بشعبية كبيرة ، فهي مليئة بالبروتينات والمعادن المفيدة للجسم. ومع ذلك ، توضح إدارة الغذاء والدواء أنه يجب تخزين هذه الأطعمة في الثلاجة ثم طهيها للاستهلاك الفوري. إذا تركت المأكولات البحرية في درجة حرارة الغرفة ، يمكن أن تؤوي البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي.

6. السبانخ

السبانخ  

السبانخ غنية بالحديد ومضادات الأكسدة ، وهي وجبة جيدة وتقدم للجسم العديد من الفوائد. ومع ذلك ، تحتوي هذه الخضر الورقية على نسبة عالية من النترات التي يمكن أن تتحول إلى نيتريت عند تخزينها في درجة حرارة الغرفة. كما أوضح زملاؤنا من Le Figaro ، يمكن أن يتسبب النتريت في زيادة مستوى الميثيموغلوبين في الدم ، ويسبب تغير لون الجلد والأغشية المخاطية ، وفي حالات نادرة ، يتسبب في الوفاة.

7. البيض

البيض  

يجب عدم تخزين البيض المقلي أو المسلوق أو المخفوق للاستهلاك اللاحق. وفقًا لدراسة ، عندما تقوم بتسخين بيضة مسلوقة في الميكروويف ، فإنها تبدأ في الانتفاخ تحت تأثير الإشعاع. نتيجة لذلك ، يمكن أن تنفجر البيضة في وقت الطعام وتسبب حروقًا شديدة عند إدخال شوكة أو سكين.





Tags :
7, أطعمة, لا, يجب, إعادة, تسخينها, 7 أطعمة, أطعمة لا, لا يجب, يجب إعادة, إعادة تسخينها, 7 أطعمة لا, أطعمة لا يجب, لا يجب إعادة, يجب إعادة تسخينها

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فطور الصباح ماذا نأكل في وجبة الإفطار تعرف على 4 مكونات ضرورية

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم

تعرف على 7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك