التخطي إلى المحتوى الرئيسي

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم

عادات الأكل الجيدة ضرورية للبقاء بصحة جيدة على أساس يومي. إنها أيضًا طريقة للاعتناء بنفسك. بين استهلاك الألياف والأطعمة النيئة والدهون عالية الجودة ، عليك أن تتخذ قرارك. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن تأكل بوعي وتنسى الأنظمة الغذائية المقيدة. تعلم المزيد في هذه المقالة!

فهرس

فضل المزيد من الألياف

التغذية الجيدة  

من عادات الأكل الصحية التي يجب اتباعها تناول المزيد من الألياف كل يوم. ثبت أن الناس اليوم يستهلكون القليل من الألياف ، أي ما يعادل 20 جرامًا / يوم. ومع ذلك ، يوصى بتناول ما بين 25 إلى 30 جم / يوم. في الواقع ، الألياف والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى عالية الجودة التي تقدمها أوبتيجورا تساهم في تحسين أداء الجسم.

تميل الألياف إلى تنظيم العبور المعوي للإنسان. ومع ذلك ، يجب الاعتراف بأنهم يلعبون دورًا مهمًا في تقوية جهاز المناعة ، ولكن أيضًا في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. تساعد الألياف أيضًا في إنقاص الوزن.

استهلك الأطعمة النيئة والأطعمة المصنعة بأدنى حد

للحفاظ على صحة جيدة بشكل يومي ، يجب تقليل استهلاك المنتجات الصناعية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تفضل طهي طعامك في المنزل. يُلاحظ أن الجنس البشري يستهلك بشكل متزايد الأطعمة الغنية بالدهون والطاقة والسكريات والأملاح ، ولكنها قليلة المعادن والفيتامينات. هذه الأخيرة هي مغذيات دقيقة ، ومع ذلك فهي مهمة للجسم.

أيضًا ، يجب الاعتراف بأن الطعام المعالج يتكون من إضافات لها تداعيات على صحة الإنسان. في الواقع ، اختر الأطعمة قليلة المعالجة أو غير المعالجة. في نفس الوقت ، يمكنك الاستمتاع بطهي طعامك عن طريق اختيار المنتجات التي تظهر بوضوح قائمة المكونات التي يجب استخدامها في التحضير.

اختر الدهون عالية الجودة

فواكه خضر  

الدهون أقل تفضيلاً عندما يتعلق الأمر بالطعام. ومع ذلك ، لا تزال الدهون ضرورية للصحة. أنها تساهم في حسن سير عمل الجسم. توفر الدهون كمية كبيرة من الطاقة للإنسان. إنها ضرورية لبعض الآليات البيولوجية ، وهي:

  • تكوين أغشية الخلايا.
  • التوليف الهرموني.
  • نقل الفيتامينات وغيرها.

وتجدر الإشارة ، مع ذلك ، إلى أن جميع الدهون ليست متشابهة. من حيث الجودة ، يُنصح بالتركيز على الدهون "غير المشبعة". هذه الأخيرة موجودة بشكل خاص في البذور الزيتية والزيوت ، ولكن أيضًا في بعض الأسماك الدهنية مثل السردين أو السلمون أو الرنجة.

يمكن التعرف على الدهون المشبعة بسهولة أكبر. تميل إلى التجمد في درجة حرارة الغرفة. هذا هو الحال مع شحم الخروف ، والزبدة ، والكريمات ، وما إلى ذلك. بينما يمكنك تناول هذه الدهون ، يجب تجنب الإفراط في تناولها. يمكن أن تؤدي الزيادة المفرطة إلى تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.

تناول المزيد من البروتينات النباتية

فراولة  

هناك العديد من مصادر البروتين ، بما في ذلك المصادر الحيوانية التي تتكون من الأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان. من ناحية أخرى ، تشمل البروتينات النباتية الحبوب والبقول والبذور الزيتية وما إلى ذلك.

يُنصح بتناول المزيد من البروتينات النباتية. هذا يساهم بسهولة في تنوع وتنويع نظامك الغذائي. لمعلوماتك ، النباتات غنية بالمعادن والألياف والعناصر النزرة والفيتامينات.




Tags :
4, نصائح, لتناول, الطعام, بشكل, جيد, كل, يوم, 4 نصائح, نصائح لتناول, لتناول الطعام, الطعام بشكل, بشكل جيد, جيد كل, كل يوم, 4 نصائح لتناول, نصائح لتناول الطعام, لتناول الطعام بشكل, الطعام بشكل جيد, بشكل جيد كل, جيد كل يوم

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فطور الصباح ماذا نأكل في وجبة الإفطار تعرف على 4 مكونات ضرورية

تعرف على 7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك