التخطي إلى المحتوى الرئيسي

3 نصائح فعالة لمنع تحول الموز إلى اللون البني وتخزينه لمدة تصل إلى 15 يومًا

3 نصائح فعالة لمنع تحول الموز إلى اللون البني وتخزينه لمدة تصل إلى 15 يومًا

3 نصائح فعالة لمنع تحول الموز إلى اللون البني وتخزينه لمدة تصل إلى 15 يومًا

يعتبر الموز من أكثر الفواكه شعبية للصغار والكبار على حدٍ سواء. لكن مثل التفاح والكمثرى والخوخ يتحول لون الموز إلى اللون البني بمرور الوقت. اكتشفي 3 نصائح للحفاظ على الموز طازجًا ومنعهم من التحول إلى اللون البني.

فهرس

إن تناول 5 فواكه وخضروات يوميًا هو توصية من السلطات الصحية. ولأسباب وجيهة ، فإن الفواكه والخضروات مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة. وتشمل الألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة. الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم. تعرف على كيفية تخزين هذه الفاكهة لمنعها من التحول إلى اللون البني.

لماذا يتحول لون الموز إلى اللون البني؟

موز ناضج  

ينضج الموز في النهاية ويتحول إلى اللون البني - 

الموز عبارة عن فاكهة تتكون من السليلوز والكربوهيدرات والإنزيمات والدهون والبوليفينول. عند تلف أو إصابة أغشية خلايا الموز ، تتلامس الإنزيمات والبوليفينول مع بعضها البعض ومع الأكسجين الموجود في الهواء. يمكن أن يحدث التغيير نتيجة قشر موز مخدوش عن طريق الصدمة أو حتى عن طريق التبريد الشديد (أقل من 12.5 درجة مئوية).

موز  

يحتوي الموز على خصائص غذائية - 

ولسبب وجيه ، فإن دهون أغشية الخلايا النباتية تكيف كمياتها من الأحماض الدهنية غير المشبعة حسب درجة حرارة التخزين. درجة الحرارة المنخفضة للغاية تجعل الغشاء أقل مقاومة للماء. ثم تتعرض الفاكهة لإصابة تقشعر لها الأبدان. في الواقع ، عندما تتلامس إنزيمات البوليفينول أوكسيديز مع الأكسجين ، تحدث ظاهرة أكسدة الفينول إلى الكينون. وبالتالي ، تحدث بلمرة الميلانين وتجعل الموز أسود أكثر فأكثر.

كيف يتم تخزين الموز بالطريقة الصحيحة؟

لتخزين الموز بشكل صحيح بعد الشراء ، أخرجه من الكيس البلاستيكي أو الكيس الورقي أولاً. لا يحب الموز البرودة أو الحرارة الزائدة ويفضل تخزينه في درجة حرارة بين 12 و 22 درجة مئوية.

الموز الطازج  

الموز الطازج - 

إذا كان الموز صغيرًا جدًا وتريد زيادة نضجه ، لفه في ورقة من الجرائد. على العكس من ذلك ، إذا كانت ثمارك ناضجة جدًا ، ضعها في الثلاجة لإبطاء نضجها.

عصير الموز  

عصير موز - 

إذا كنت ترغب في صنع مربى الموز أو الشربات أو آيس كريم الموز ، فاعلم أنه يمكنك تجميد شرائح الموز لاستخدامها لاحقًا.

ما هي النصائح التي تمنعها من التحول إلى اللون البني وتحافظ على نضارتها؟

لمنع تحول قشرة الموز إلى اللون الأسود ، إليك نصائحنا:

نصيحة 1:لا تترك الموز بالقرب من الفاكهة الناضجة الأخرى مثل التفاح أو الكمثرى. عندما تنضج هذه الثمار تنتج الإيثيلين ، وهو غاز يسرع عملية النضج.

التفاح والموز  

الموز والتفاح ثمار تنضج بسرعة - 

نصيحة 2:علق الموز الخاص بك على خطاف على الحائط حتى يتلامس مع الهواء فقط ولا يتحول إلى اللون البني. لاحظ أيضًا أنه يمكنك لف الموز بقطعة قماش أو كيس بلاستيكي تضعه في مكان غير بارد جدًا بالثلاجة.

النصيحة 3:غلفي سيقان الموز أو السيقان بغلاف بلاستيكي أو ورق الألمنيوم لمنع دخول الأكسجين وتسريع تحول الفاكهة إلى اللون البني.

نصيحة لحفظ الموز  

نصيحة للحفاظ على لون الموز أصفر - 

تذكر أيضًا أنه حتى لو كان الموز ناضجًا ، فإنه لا يزال صالحًا للأكل يمكن دمجها في حلويات الذواقة الخاصة بك وعصائرك وسلطات فواكهك.




Tags :
3, نصائح, فعالة, لمنع, تحول, الموز, إلى, اللون, البني, وتخزينه, لمدة, تصل, إلى, 15, يومًا, 3 نصائح, نصائح فعالة, فعالة لمنع, لمنع تحول, تحول الموز, الموز إلى, إلى اللون, اللون البني, البني وتخزينه, وتخزينه لمدة, لمدة تصل, تصل إلى, إلى 15, 15 يومًا, 3 نصائح فعالة, نصائح فعالة لمنع, فعالة لمنع تحول, لمنع تحول الموز, تحول الموز إلى, الموز إلى اللون, إلى اللون البني, اللون البني وتخزينه, البني وتخزينه لمدة, وتخزينه لمدة تصل, لمدة تصل إلى, تصل إلى 15, إلى 15 يومًا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فطور الصباح ماذا نأكل في وجبة الإفطار تعرف على 4 مكونات ضرورية

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم

تعرف على 7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك