تعرف على 7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك

7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك



للعناية بجسدنا والسماح له أن يمتلك كل ما يحتاجه ليعمل بشكل جيد، كل شيء في هذا يعتمد على ما تحتويه أطباقنا. في الواقع، نظامنا الغذائي له تأثير كبير على صحتنا وعمل جسدنا. وبالتالي، فإن اختيار استهلاك الأغذية الطازجة والطبيعية والمغذيات الغنية هو الخيار الأفضل للاستفادة من صحة جيدة والوقاية من الأمراض. من بين هذه الأطعمة، نجد أحد الخضار مع الفضائل الخاصة به، و الذي يجب ادماجه في نظامنا الغذائي اليومي: انه الشمندر أوكما يسميه البعض البنجر.

الشمندر من الخضار الجذرية التي تتميز بلونها الأحمر الجميل، والمغذيات الغنية والفوائد الصحية المتعددة. في الواقع، لقد تم استخدامه منذ آلاف السنين لخصائصه الطبية التي تمكن من محاربة العديد من المشاكل الصحية. دعونا نكتشف معا ما يحتويه هذا النوع من الخضار وكيف يؤثر على جسمنا!

الفوائد الصحية من الشمندر:

الحد من خطر الإصابة بالسرطان:

بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب ضد الجذور الحرة الموالية للالتهابات والأنثوسيانين، وبفضل الصباغ الذي يعطيه لونه الأحمر الجميل والخصائص القوية المضادة  للورم ، الشمندرهو درع يقي من السرطان . في الواقع، في سنوات الخمسينات، عالج الطبيب المجري الكسندر فيرينتشي مرضى السرطان فقط بعصير البنجر وحصل على نتائج مرضية للغاية. وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات المقارنة اللاحقة أن عصير البنجر هو أفضل عصير الفواكه والخضروات لمنع الطفرات الخلوية التي قد تتطور إلى سرطان.

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية:
مع تركيز عال من النترات التي تتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك، يساعد الشمندر
على استرخاء الشرايين وخفض ضغط الدم. أيضا لديه القدرة على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الدم وزيادة نسبة الكولسترول الجيد، بل يعتبرحليفا حقيقيا لنظام القلب والأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تنقية الدم، وتجديد خلاياه وتفعيل تداوله في جميع أنحاء الجسم.



تعزيز جهاز المناعة:
يحتوي على العديد من الفيتامينات (A , B و C )، والمعادن (المغنيزيوم والحديد والفوسفور)، ومضادات الأكسدة، الشمندر يساعد على تعزيز الجهاز المناعي، وتعزيز دفاعاته الطبيعية وزيادة قدرتها على مكافحة مسببات الأمراض المختلفة.

تحفيز الهضم:
يحتوي هذا الخليط الجذري على روبيديوم، وهو عنصر إشعاعي يسهل إلى حد كبير عملية الهضم، ويساعد على مكافحة مختلف الاضطرابات الهضمية مثل الإمساك والانتفاخ.

زيادة مستويات الطاقة وتحسين القدرة على التحمل:
بفضل قيمته الغذائية العالية وقدرته على تعزيز الدورة الدموية، الشمندر فعال جدا في تعزيز مستويات الطاقة في الجسم ومحاربة التعب. كما أنه يزيد من الأداء البدني بنسبة لا تقل عن 20٪ ويسرع وقت الانتعاش بعد ممارسة الرياضة.

المساهمة في فقدان الوزن:
استهلاك البنجر هي واحدة من أفضل نصائح التخسيس الطبيعية. بكمية منخفضة في السعرات الحرارية ونسبة عالية من الألياف التي يزيد حجمها حينما تصل الى المعدة، فإنه يوفر شعورا بالشبع السريع والدائم، وبالتالي فقدان الوزن والحفاظ عليه تحت السيطرة.

تنقية الجسم:
الشمندر هو واحد من الأطعمة الأكثر فعالية لإزالة السموم من الجسم. غناها بمضادات الأكسدة والألياف (البكتين) والفيتامينات تساعد على تطهير وإزالة السموم من الكبد، والمعروف بانه العضو المنظف لكل الجسم. وهكذا، عندما يتم التخلص من السموم والنفايات، فان كافة أعمال الجسم سيتم تحسينها وتعزيزها.


كانت هذه 7 أسباب لتناول الشمندر تعالج كل ما هو خطأ في جسمك.

اذا تحب تدعمنا اضغط على لايك لصفحتنا ، اذا تحب تشجعنا اضغط على الأشتراك 
حتى يوصلك جديدينا 💖 شكرا .
شارك هذا المقال مع أفراد عائلتك و أصدقائك للاستفادة على أوسع نطاق و لا تنسى أن تضغط على اعجاب لصفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد على الرابط التالي :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فطور الصباح ماذا نأكل في وجبة الإفطار تعرف على 4 مكونات ضرورية

4 نصائح لتناول الطعام بشكل جيد كل يوم